2000 سلة غذائية.. مساعدات إماراتية تلامس احتياجات أبناء الوازعية

المخا تهامة - Monday 24 July 2023 الساعة 05:11 pm
الوازعية، نيوزيمن:

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مد يد العون والمساعدة الإغاثية للأسر اليمنية المحتاجة في المناطق اليمنية المحررة، في إطار الجهود الإنسانية الرامية إلى تخفيف المعاناة في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

قافلة مساعدات جديدة، سيرتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية إلى مديرية الوازعية غرب محافظة تعز، وتضمنت نحو 2000 سلة غذائية متكاملة، استهدفت الأسر الأشد فقراً والنازحين والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة في عدة قرى بريف المديرية.

وجرت عملية توزيع السلل الغذائية بواسطة خلية الأعمال الإنسانية التابعة للمقاومة الوطنية، وشملت قرى" شعبور، الردف، العقيدة، الرهيطة، الغيل، الضريفة، الصوفة، البواكر، الأحيوف، المبذل". 

وقال منسقون إغاثيون في الخلية، إن عملية التوزيع تأتي ضمن مشروع متواصل يشمل كافة مديريات الساحل الغربي، ويهدف لتحقيق الأمن الغذائي ورفع المعاناة عن الأسر المحتاجة والمتضررة من الأوضاع الراهنة في البلد، مشيرا إلى أن هذه المشروع يأتي بتوجيهات من العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي – رئيس المكتب السياسي، وبدعم سخي من دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية، الهلال الأحمر الإماراتي.

وحظيت عملية التوزيع بإشادة من قبل المواطنين والمستفيدين الذين عبروا عن تقديرهم وشكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وللمقاومة الوطنية على استمرار تسيير القوافل الإغاثية التي ترفع عنهم الكثير من الأعباء المعيشية والاقتصادية، موضحين أن هذه المساعدات أمنت لهم الاحتياجات الضرورية من الغذاء في وقت يشهد فيه البلد تدهوراً اقتصادياً غير مسبوق جراء انهيار العملة واستمرار الحرب العبثية التي تشنها المليشيا الحوثية- ذراع إيران في اليمن.

من جانبه نوه الشيخ منصور المشولي، إلى جهود العميد طارق صالح واهتمامه بأهالي الساحل الغربي وهيئة الهلال الأحمر الإماراتية، مؤكدًا أن جملة المبادرات الإنسانية التي يجري تنفيذها تخفف الأعباء عن كاهل المحتاجين.

وعبر عن جزيل شكره لإدارة الخلية الإنسانية في المقاومة الوطنية، وحرصها في الوصول إلى النازحين والأسر الأشد فقراً في المناطق النائية البعيدة عن مراكز المديريات، داعياً المنظمات الإنسانية بأن تحذو حذو الخلية في تقديم المساعدات والاهتمام بالأسر الفقيرة والنازحة.