طارق صالح يدشن طريق كسر الحصار عن تعز ويعلن المرحلة الثانية من المشروع

السياسية - Wednesday 22 May 2024 الساعة 09:37 pm
المخا، نيوزيمن:

دشن عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، طارق صالح، طريق الكدحة - البيرين، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، للتخفيف من وطأة الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي على المدينة.

وأعرب طارق صالح عن سعادته بافتتاح هذا المنجز الحيوي، تزامناً مع العيد 22 مايو للجمهورية اليمنية، مؤكداً أن الطريق يمثل شريان حياة لمدينة تعز "قلب اليمن النابض".

وأكد صالح بدء المرحلة الثانية من المشروع قريباً، مشيداً بدعم الإمارات العربية المتحدة ورئيسها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لهذا المشروع الذي يخدم ملايين اليمنيين في تعز ويخفف عنهم معاناة الحصار.

وتعهد صالح بفتح كافة شرايين محافظة تعز وطرقها المغلقة، وقال إن مليشيا الحوثي تسعى إلى تدمير تعز وعزلها عن محيطها، مؤكداً أن استعادة العاصمة صنعاء مبدأ ثابت وهدف لا رجعة فيه.

وقال طارق صالح، في تغريدة له على منصة تويتر، تعليقاً على افتتاح طريق الكدحة تعز، إن تعز تحتفي من الكدحة اليوم بسهولة وصول الحافلات الدولية التي تنقل منها وإليها آلاف المغتربين من دول الجوار بعد سنوات من الانقطاع، وعادت قاطرات الغاز والبترول وكل معدات النقل الثقيل تكسر الحصار وتنتصر للحياة.

وأكد أن شرايين الحياة ستعود تنبض بالتواصل بدعم من الأشقاء وجهود الرجال على الأرض عسكريين ومدنيين، مشيراً إلى المعاناة التي تتكبدها العاصمة صنعاء على أيدي قبضة الموت القادمة من إيران.

وتختصر الطريق المسافة الزمنية التي كان يتوجب قطعها خلال ثلاث ساعات، إلى ساعة ونصف، وستتحول إلى خط بديل عن طريق المخا- البرح- تعز، التي أغلقتها مليشيا الحوثي، وأغرقتها بالألغام.

ويتوقع أن تتحول الطريق التي كانت قديما جزءاً من مسارات القوافل المحملة بالبن إلى ميناء المخا، وتلك العائدة منها بالبضائع والحبوب، إلى شريان ينبض بالحياة لمدينة تعز.

وستتعزز قيمة وأهمية الخط الجديد بشكل أكبر عندما ينتهي العمل بتعميق ميناء المخا، ويبدأ باستقبال السفن التجارية الكبيرة مع تحوله إلى قناة إمداد رئيسة للمدن الشمالية، ما يفتح الباب أمام الطريق الجديد بأن تصبح أحد الدروب الحيوية التي تسلكها المئات من ناقلات البضائع يوميا.