تعيين مشرف حوثي بدون مؤهل مديرا لأمن مديرية همدان ومنحه رتبة مقدم

متفرقات - Monday 14 May 2018 الساعة 09:05 am
صنعاء، نيوزيمن:

في فضيحة جديدة للعبث الذي تمارسه مليشيا الانقلاب الحوثي لإهانة مناصب الدولة، عينت هذه الميليشيات المشرف التابع لها في مديرية همدان بمحافظة صنعاء والذي يدعی حمود صعتر الملقب "أبو أصيل" مديرا لأمن مديرية همدان، ومنحته رتبة مقدم من دون أن يلحتق باي كلية أمنية أو عسكرية، ودون أي مؤهل جامعي وفقا لما ينص القانون.

وقد اعترف القاضي عبدالوهاب قطران المحسوب علی الحوثيين، في تغريدة له ‏ علی حسابه بتويتر بهذه الفضيحة بقوله: "عينوا مدير أمن همدان حمود صعتر، ومنحوه رتبة مقدم دفعة واحدة من دون أن يدخل كلية او يؤهل، المؤهل هو الولاء والطاعة العمياء لأولياء الله".

ويضيف القاضي قطران: "ذهبت أمس لمقابلته إلى مجمع همدان، وهو مرتدي الميري ورتبة مقدم وهو لم يتجاوز الخامسة والعشرين سنة، ويرتدي شبشب مع الميري، ولايفهم بالقانون شيء".

واتهم القاضي قطران ميليشيا الحوثي بممارسة البلطجة عليه وباسلوب العصابات، لنقده جرائمهم وفسادهم وطائفيتهم وعدم ايمانه بقداستهم المزعومة.

وأوضح ‏أنه قبل ثلاثة أسابيع، قام شيخ الأراضي فارس الحباري نسب ماجد دودة، بالسطو المسلح على أرضية لأسرته في همدان، فتم إيقافه بالقوة من قبل الأسرة، وخرج طقم من قسم ضروان، وقف تسوير الأرض وسجن من كل طرف اثنين، وتم تحرير تحكيم خطي فاخترنا الشيخ سلطان السامعي، بينما دودة اختار فارس الحباري، وامس واليوم يسوروا ارضنا.

وطالب القاضي قطران الحوثيين بوقف الاعتداء على أرضيتهم في مديرية همدان. وقال: " وقفوا الاعتداء على ارض الوقف بقريتنا بعد ان كتبت نقدا لهم هنا، ووجهوا حمود صعتر "ابواصيل"، مشرف ومدير امن همدان، ان يوفر الدعم والحماية لفارس الحباري وماجد دودة لتسوير الارض بالقوة ، رغم اننا محكمين ومعدلين، وهذه بلطجة وتصرف عصابات، واستهداف شخصي لي وعقاب لاننا نمس بقداستهم هنا وننقد فئويتهم".

وأضاف: "‏يا اعلام الهدى والدجى، يا اولياء الله افهموا، مدير أمنكم المدلل حمود صعتر، ان التحكيم ولاية قضائية تقيد الأطراف وكل الجهات الرسمية، بما فيها المحاكم، من حكم احتكم والتزم، ولاسبيل للتملص من التحكيم الا بقرار قضائي بعزل المحكمين، يصدر عن محكمة استئناف محافظة ، او يصدر المحكمين حكمهما".

ويتابع: ‏"يتصرف الحوثيون كعصابة، ويدوسوا الدستور والقانون والدولة ببيادات مليشياتهم، فبالامس تواصلنا بالشيخ سلطان السامعي، واخبرناه بالاستحداث بالارض الذي هو محكم بها، فأخبر رئيس المجلس السياسي المشاط ووجهوا محافظ صنعاء ومدير أمن المحافظة أن يتوقف البناء، واليوم عادوا مجددا للبناء بكل صفاقة".