افتتاح وحدة ضخ للمياه بالطاقة الشمسية في يشبم شبوة بدعم إماراتي

متفرقات - Tuesday 15 May 2018 الساعة 11:49 am
شبوة، نيوزيمن:

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع إنشاء وحدة متكاملة لضخ المياه تعمل بالطاقة الشمسية بمنطقة يشبم بمديرية الصعيد محافظة شبوة يستفيد منها نحو 5 آلاف نسمة.

وأكد ممثل هيئة الهلال الأحمر في المحافظة أحمد النيادي عقب الافتتاح أن تنفيذ هذا المشروع الحيوي يأتي في اطار الدعم الاماراتي للشعب اليمني بغية تحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن بصورة عامة وتعزيزا للمبادرات التي تضطلع بها الهيئة لتخفيف معاناة السكان ودعم مشاريع البنية التحتية لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها.

ولفت النيادي إلى سعي الهيئة بشكل حثيث لحل مشكلات نقص المياه وندرتها في مناطق محافظة شبوة باعتبارها مناطق تعاني شحا فيها.. موضحا أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي واداركا منها أن نقص المياه تعد أكبر مشكلة يواجهها أهالي المناطق الصحراوية في شبوة، حرصت على دعم تنفيذ هذا المشروع الهام لتوفير مياه الشرب والري والتخفيف من مشقة الحصول على الماء .

ومن جانبه عبر مدير مؤسسة مياه الريف في شبوة ناصر باعوم عن جزيل الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا على ما تنفذه من مشاريع لدعم البنية التحتية والخدمية والإغاثية في المحافظة .. منوها في الوقت نفسه بالجهود التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتنفيذ مشاريع حيوية تسهم في تخفيف معاناة المواطنين في المناطق اليمنية المحررة.

هذا وقد عبر أهالي وسكان المنطقة بدورهم عن خالص شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر على ما تنفذه من مشاريع خدمية تخفف من معاناة المواطنين بمختلف مناطق شبوة.