الهلال الأحمر الإماراتي يوزّع 2800 سلة غذائية بالساحل ويعيد الكهرباء لـ"الخضراء"

متفرقات - Wednesday 23 May 2018 الساعة 08:51 pm
وام، نيوزيمن

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 2800 سلة غذائية على أهالي مناطق الثوباني بمديرية المخا والغويرق بمديرية التحيتا والقطابا بمديرية الخوخة في الساحل الغربي لليمن.

وجاء توزيع السلال الغذائية في إطار البرامج الإنسانية والإغاثية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر ذراعها الإنسانية المتمثلة بالهلال الأحمر، لمساعدة اليمنيين على تجاوز الظروف المعيشية الصعبة جراء ممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وساعد توزيع السلال الغذائية والسلع الأساسية على أهالي مناطق الساحل الغربي في عودة الحياة الطبيعية، إضافة إلى تحسين الظروف المعيشية التي تواجههم.

وأوضح راشد الخاطري، رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي، أن توزيع السلال الغذائية والمساعدات الإنسانية الإغاثية على أهالي مناطق الساحل الغربي وتنفيذ المشاريع التنموية والخدمية يأتي في إطار الحرص المستمر لدولة الإمارات على دعم الشعب اليمني والوقوف إلى جانبه ورفع المعاناة عنه.

وأضاف، أن الهلال الأحمر الإماراتي ينفذ حملات إغاثية مستمرة تستهدف تحسين الحياة المعيشية للأسر اليمنية لمساعدتها على تجاوز الظروف الصعبة التي فرضها حصار ميليشيا الحوثي الموالية لإيران، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأشار الخاطري، إلى أن برامج الهلال الأحمر الإماراتي الإنسانية المستمرة في اليمن تسهم في استعادة دورة الحياة الطبيعية والتي كان لها أفضل الأثر في نفوس أبناء الشعب اليمني ومساعدتهم على تجاوز الظروف التي يمرون بها.

في السياق، أضاء الهلال الأحمر الإماراتي حياة 2500 نسمة من سكان الساحل الغربي بعد صيانة وتأهيل شبكة الكهرباء وتركيب المحولات اللازمة لعودة التيار الكهربائي إلى منطقة الخضراء الواقعة جنوب المخا.

ويأتي إعادة التيار الكهربائي في إطار جهود الإمارات لإعادة تأهيل القطاعات الحيوية والبنى التحتية في المناطق المحررة بعد تدميرها من قبل ميليشيا الحوثي.