عيادات الهلال المتنقلة تواصل تقديم الرعاية الطبية المجانية لسكان الساحل الغربي

المخا تهامة - Friday 24 July 2020 الساعة 07:33 am
الوازعية، نيوزيمن:

تواصل العيادات المتنقلة التابعة للهلال الأحمر الإماراتي، تقديم الرعاية الطبية والمعالجة المجانية للمواطنين في مختلف مناطق الساحل الغربي، حيث قامت بالنزول إلى قرية السوادية التابعة لمديرية الوازعية بمحافظة تعز.

واستقبلت العيادات الطبية الثلاثة المكونة من اثني عشر طبيبا وطبيبة 200 حالة مرضية من مختلف الفئات العمرية، وأجرت لهم المعاينة والفحوصات اللازمة وتقديم الأدوية المجانية للأمراض المنتشرة في أوساط الأهالي ومنها "الاسهالات المائية والأمراض الطفيلية مثل الجارديا والبلهارسيا والأمراض الجلدية نتيجة سوء التغذية والتهاب اللوزتين".

وقال مدير الإدارة الطبية الدكتور علي الموري، إن العيادات المتنقلة الثلاثة بطواقمها قد وصلت الى قرية السوادية النائية في مديرية الوازعية واستقبلت الحالات المرضية من الاطفال والنساء وكبار السن وقامت بتقديم الادوية المجانية للامراض المنتشرة مثل الاسهالات المائية الحادة والبلهارسيا والامراض الجلدية وسوء التغذية.

وأضاف، إن تلك القرية تعتبر من القرى النائية المهملة والبعيدة من الخدمات الصحية ولم يصل اليها احد سوى عيادات الهلال المتنقلة لتخفف عن معاناة السكان في هذه المنطقة المحرومة.

وأشار إلى أن العيادات تواصل القيام بواجبها الانساني تجاه تخفيف ألم المرضى وانين الاطفال والنساء الذين تفتك بهم الامراض المنتشرة.