عادل الهرش عن طارق صالح.. واحد منا إلا أن تضحياته أكبر

المخا تهامة - Wednesday 05 August 2020 الساعة 10:24 am
المخا، نيوزيمن:

في احد الايام الماضية من عيد الأضحى المبارك كنت مارا بالسيارة في إحدى الطرق بالساحل الغربي وقبل وصولى إلى أحد النقاط الأمنية بمسافة قليلة شاهدت أن مسؤول تلك النقطة ومعه بعض الجنود متواجدون في الجانب الآخر من الطريق، وعندما اقتربت منهم أكثر تفاجئت أنهم مجتمعين حول القائد طارق صالح الذي أتى إليهم ليهنيهم بالعيد ويتفقد أحوالهم...

بعد أن رأيت ذلك المشهد تذكرت ماكان العميد طارق قد قاله ووعد به وقطعه سابقا على نفسه، عندما سأله احد الزملاء ذات يوم في معسكر بير أحمد بمدينة عدن الباسلة مع بدء تشكيل قوات المقاومة الوطنية عام 2018 عن سبب رفضه لبس الرتبة العسكرية، فرد علية العميد طارق بقوله: "لن أكون أفضل ممن يقاتلون في الميدان انا واحد منهم".

واصلت طريقي وأنا أفكر في تلك المقولة، أتذكر كيف يقضي هذا الرجل وقته معنا ويعيش بيننا ويقوم بأكثر مما نقوم به في معركتنا.

وحين وصلت أحد ألاسواق الوقعة على جانب الطريق رأيت أمامي أحد الضباط ومعه أولاده ، فقلت وهذا فارق آخر بيننا وبين قائدنا فبعضنا يعيش ويقضي حياته مع عائلته، وقائدنا طارق لايزال ابنه وشقيقه في سجون الكهنوت الحوثي وأسرته وأهله خارج بلادهم، وتذكرت مانشره يوما من بيتي شعر لوالدته الفاضله حنينا لارضها وبلادها ومدينتها وقبرها وابنها المسجون وقبر زوجها المرحوم اللواء محمد عبدالله صالح.

يرابط معنا قائدنا وهو يحمل بندقيته في مترس القتال من أجل عزة اليمن وكرامة شعبها..

لنا الفخر والشرف والاعتزاز اننا جنودك وأنت قائدنا يا أبو عفاش 

حفظك الله ورعاك

ومنصورون بعون الله 

عادل الهرش 

الثلاثاء4/8/2020