هادي يطلب ضغطاً دولياً على الحوثيين لقبول السلام

السياسية - Friday 25 September 2020 الساعة 04:43 pm
عدن، نيوزيمن:

دعا الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي، المجتمع الدولي الالتفات إلى معاناة الشعب اليمني الذي يواجه صنوف المآسي والعذاب، والظروف المعيشية القاسية، نتيجة الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي.

جاء ذلك خلال كلمة اليمن في الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال هادي "تنعقد هذه الدورة للمرة السادسة ونحن في الجمهورية اليمنية نعيش ظروفا صعبة وقاسية نتيجة للحرب المفروضة على شعبنا من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية، وداعمها الإقليمي إيران".

وشدد على ضرورة عدم سماح المجتمع الدولي بتحويل الحوثيين الملف الإنساني إلى ملف للابتزاز، من خلال الإصرار على نهب الأموال الخاصة بدفع الرواتب وتعطيل جهود الأمم المتحدة.

ودعا المجتمع الدولي إلى العمل الجاد والعاجل من أجل إنهاء الكارثة المحتملة لخزان النفط "صافر"، الذي ترفض ميليشيا الحوثي السماح للفرق الأممية المختصة بصيانته وإصلاحه.

وأشار إلى حرص الحكومة على السلام وتعاونها مع المبعوث الأممي من أجل إنقاذ البلاد ووقف نزيف الدم اليمني، معرباً عن أسفه للتعنت الكامل الذي تعاملت به المليشيا وداعموها في إيران مع كل الجهود واستغلالها ذلك للتحشيد والتصعيد الهجومي خاصة في مأرب والجوف والبيضاء.

وأوضح أن التعنت والتصعيد واستمرار ميليشيا الحوثي في استهداف الأحياء السكنية في اليمن والسعودية بالصواريخ الباليستية، "يستدعي من المجتمع الدولي، الاضطلاع بدوره في وضع حد لهذا الصلف المتعجرف، وإنهاء معاناة شعبنا عبر الضغط الفاعل والحاسم على الحوثيين وراعيهم في طهران لتنفيذ قرارات مجلس الأمن، والتوقف عن الإيغال في إراقة الدماء والتدمير، وإتاحة المجال لوصول المساعدات الإنسانية لكل اليمنيين".