التحضير للقاء الحزام الأمني والأراضي والتجار.. لملس لرجال الأعمال: يجب أن تصبح عدن مصدر أمان وطمأنينة

السياسية - Monday 28 September 2020 الساعة 03:59 pm
عدن، نيوزيمن:

قرر اجتماع ترأسه محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس مع قيادة الغرفة التجارية والصناعية ورجال الأعمال جمع مؤسسة موانئ خليج عدن، وإدارة المنطقة الحرة والجمارك والضرائب والحزام الأمني وأراضي وعقارات الدولة ومكتب التجارة والصناعة.

وقال لملس، للاجتماع الذي عقد اليوم في العاصمة: “نريد معاً أن نوجّه رسالة للعالم أن عدن بيئة مناسبة لممارسة العمل التجاري، وبيئة مناسبة للاستثمار، ومصدر أمان وطُمأنينة للمستثمرين".

وفي الخبر الرسمي عن الاجتماع، أكد أمين عام المجلس الانتقالي محافظ العاصمة، أهمية العلاقة بين الغرفة التجارية والسلطة المحلية، في هذه المرحلة الاستثنائية، حسب قوله.

وأضاف أحمد حامد "أنتم بالنسبة لنا مجلس استشاري، نستطيع من خلاله تقويم عملنا ونستعين به في حل ووضع الحلول للكثير من المشكلات وخصوصا الاقتصادية منها".

وقد استمع الاجتماع للشيخ أبوبكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية بالعاصمة عدن، وعدد من رجال الأعمال، الذين تحدثوا عن أبرز القضايا المعيقة لعملية الاستثمار، والتي كانت سبباً في تعطيل دوران عجلة الاقتصاد الوطني، وأهمها: “الرسوم الجمركية في ميناء عدن، وارتفاع أسعار النقل والمناولة والجبايات غير القانونية في نقاط التفتيش، ومشكلة الأراضي”.