أهالي موزع يشيدون بمشاريع منظمة "سول"

المخا تهامة - Wednesday 28 October 2020 الساعة 07:00 am
موزع، نيوزيمن، خاص:

تعد منظمة سول، بنظر أهالي موزع، أنموذجاً للمنظمة التي تنفذ مشاريع حقيقية يلمسها المواطنون خصوصاً في مجالي التعليم والمياه.

إذ إنها تعد أول منظمة تقوم بدعم العملية التعليمية بالمديرية، حيث قامت بترميم وبناء الفصول ببعض المدارس المستهدفة والتي تضررت نتيجة حرب الذراع الإيرانية.

كما وزعت خلال الأسبوع الحالي، كمية من الحقائب المدرسية لمدرستي اليرمروك والأمل، وزودت فصولهما الدراسية بالسبورات المتحركة.

وبلغ عدد الطلاب المستفيدين من عملية توزيع الحقائب نحو 600 طالب، فضلاً عن توزيع حقائب لطاقم التدريس مع مستلزمات خاصة.

يقول مدير فرع التربية بالمديرية علي المجلي، لنيوزيمن، إن ما تقوم به سول من دعم للعملية التعليمية بالمديرية يعد شيئا رائعا وإنجازا كبيرا.

يضيف، إن العملية التعليمية بدأت اليوم تستعيد عافيتها بشكل تدريجي بعدما افتقدت لكل شيء منذ أزمة 2011م، مشيرا إلى أن منظمة سول دعمت المديرية ب21 ألف كتاب لأول مرة منذ تاريخ هدم أركان الدولة.

وأوضح، أن المنظمة تقوم ببناء وترميم بعض الفصول التي طالها دمار حرب المليشيات التابعة لإيران، فضلا عن توزيع العديد من الحقائب المدرسية تشجيعا للطلاب بالعودة إلى أحضان مدارسهم.

من جانبه اعتبر مدير مدرسة اليرموك، محمد الطوهشي، ما تقوم به سول يعد عملا أنموذجيا بالمقارنة مع المنظمات الأخرى التي تكتفي بتنفيذ برامج توعوية.

يقول لنيوزيمن، كانت لدينا مشكلة كبيرة تتمثل في غياب الكتاب المدرسي، لكن المنظمة تكفلت بدفع تكاليف النقل وأوصلت الكتاب المدرسي لطلاب موزع لأول مرة منذ أزمة 2011.

وعبر أهالي موزع عن الشعور بالامتنان للدور التنموي الذي تقوم به المنظمة، خصوصا بعد استكمالها المرحلة الثانية من مشروع مياه موزع وأوصلت مياه الشرب إلى المنازل المحرومة.

كما عبروا عن شكرهم لمدير المديرية عبد الكريم حيدر، لتعاونه وتسهيل عمل المنظمة بما يخدم الأهالي.