الإمارات تفتتح أول جامعة في الأرخبيل.. وأصداء سقطرية تُشيد

الجنوب - Wednesday 30 June 2021 الساعة 09:01 pm
سقطرى، نيوزيمن:

لاقى افتتاح الصرح التعليمي الأول في الأرخبيل أصداء إيجابية رسمية وشعبية نظراً لأهمية هذا الحدث التاريخي والذي ينقل واقع التعليم الأكاديمي في سقطرى إلى واقع افضل يواكب التطور الذي يشهده العالم في مختلف المجالات. 

وبدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، دشنت جامعة أرخبيل سقطرى التسجيل والقيد للطلاب والطالبات للعام الدراسي الأول 2021- 2022م. 

وفتحت الجامعة التسجيل، بحضور قيادة السلطة المحلية بسقطرى، لأربعة تخصصات علمية في عامها الدراسي الأول 2021م 2022م، "إدارة أعمال، اقتصاد، نظم معلومات، تقنية معلومات"، حيث حصلت الجامعة على تصريح رقم (5) للعام 2021م من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني. 

أكد وكيل أول المحافظة رائد الجريبي أن افتتاح جامعة سقطرى لقيد الطلاب الراغبين للالتحاق في التعليم الجامعي فيها إنجاز كبير للأرخبيل وأبنائه ويضاف للجهود الإماراتية الرامية لتحسين وضع سقطرى ونقلها إلى واقع أفضل يلبي طموحات سكانها. 

وأضاف الجريبي، أن تأسيس جامعة أرخبيل سقطرى ينهي كافة الصعوبات التي رافقت طلابها خلال العقود الماضية ويفتح آفاقا علمية واسعة للمحافظة ويواكب تطور سوق العمل واحتياجه للتخصصات العلمية المختلفة. 

وعبر رئيس المجلس الانتقالي في المحافظة رأفت الثقلي عن سروره لحضور افتتاح جامعة أرخبيل سقطرى وتحقيق حلم سقطرى في إيجاد صرح علمي يتواكب مع رغبة ابنائها ويسهم في التخفيف من معاناتهم من السفر للمحافظات الأخرى للدراسة الجامعية. 

حضر التدشين رئيس لجنة التنمية السلطان علي بن عيسى بن عفرار ووكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي ومعه وكيل المحافظة العميد صالح علي ورئيس المجلس الانتقالي رأفت الثقلي وعدد من مديري عموم المكاتب التنفيدية والمشايخ والأعيان. 

وأثنى المواطن أحمد سالم غالب على العمل الجبار الذي شهدته الجامعة لسرعة فتح أبوابها أمام الطلاب في الأرخبيل بتخصصات علمية مهمة بحاجة إليها سقطرى، مضيفاً إننا كأبناء سقطرى نشعر بالسعادة الغامرة لافتتاح جامعة أرخبيل سقطرى الأولى في الجزيرة والتي تفتح مستقبلا مشرقا للأرخبيل، مقدما شكره للإمارات على دعمها السخي لسقطرى في مختلف المجالات ومنها هذا الصرح التعليمي الهام والكبير.