سقطريون يشيدون بنمودج العمل الإماراتي الإنساني والتنموي في الأرخبيل

الجنوب - Friday 02 July 2021 الساعة 02:41 pm
سقطرى، نيوزيمن:

 أشاد سقطريون بأدوار دولة الإمارات الشقيقة، وببصماتها في المجال الإنساني، التي انتشلت الجزيرة من الخدمات المتردية، من خلال تعزيز الأمن والأمان وتحسين الخدمات المعيشية الصعبة، حيث قدمت في السنوات الماضية دعماً سخياً وعطاءً غير محدود. 

وآخر دعمها افتتاح أول جامعة في الأرخبيل، لتنقل واقع التعليم الأكاديمي في سقطرى إلى واقع أفضل يواكب التطور الذي يشهده العالم في مختلف المجالات. 

تأسيس جامعة أرخبيل سقطرى، سينهي كافة الصعوبات التي رافقت طلابها خلال العقود الماضية، ويفتح آفاقا علمية واسعة للمحافظة، ويواكب تطور سوق العمل واحتياجه للتخصصات العلمية المختلفة. 

وواصلت الإمارات، لأربعاء، عبر ذراعها الإنساني، مؤسسة خليفة الإنسانية، حملاتها المستمرة "سقيا"، والتي كثفت المؤسسة من توزيع صهاريجها المحملة بالمياه الصالحة للشرب والتي بلغت في اليوم الواحد ما يقارب (49000) ألف لتر. 

وفي ظل اهتمامها في انتعاش الجانب الرياضي للجزيرة، سلمت، الأربعاء، إدارة النشاط الرياضي بمؤسسة فرع اتحاد العام لكرة القدم بأرخبيل سقطرى موازنة تشغيلية للفرع والأندية الرياضية. 

يأتي ذلك للرفع من نشاط الأندية الرياضية والثقافية التي تسهم في الحفاظ على الشباب وتصقل من قدراتهم الإبداعية في مختلف المجالات. 

ويتم العمل حالياً على تجهيز بطولة خريف نوجد الخامسة لكرة القدم للأندية، والتي ينفذها فرع اتحاد اللعبة بمشاركة جميع الأندية في إطار فعاليات المهرجان التراثي والمسابقات الشعرية الذي تشهده نوجد خلال الشهر القادم بدعم مؤسسة خليفة الإنسانية. 

ومن الجانب الصحي كانت قد دعمت بـ60 ألف جرعة لقاح كوفيد-19، لتستهدف كل فئات الأرخبيل. 

وفي وقت سابق، كان لوصول وإفراغ الباخرة النفطية الإماراتية حمولتها من مادتي البترول والديزل بميناء سقطرى، أصداء إيجابية واسعة، حيث أشاد أهالي سقطرى بتلك اللفتة الإنسانية الرائعة من دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تعبر وتؤكد عمق العلاقات التاريخية مع الأشقاء. 

وحقق المشروع الإماراتي الإغاثي أهدافا إنسانية كبيرة، حيث تم توزيع مساعدات غذائية على 14460 أسرة، في 560 منطقة وقرية على مستوى أرخبيل سقطرى وجزيرتي "سمحة وعبدالكوري".