الحكومة تتهم وزيرين بإصدار بيان دون علمها وتطالب بتوجيه السلاح نحو الحوثي

الجنوب - Saturday 03 July 2021 الساعة 07:55 pm
عدن، نيوزيمن:

اتهمت حكومة المناصفة، المشكلة بموجب اتفاق الرياض، السبت، أعضاء فيها، باستخدام اسمها وصفتها في بيانات فردية تصعيدية، تستهدف جهود المملكة العربية السعودية وحرصها على توحيد الصف لمواجهة المخاطر والتهديدات في اليمن جنوباً وشمالاً.

وأعربت الحكومة، في بيان رسمي، عن أسفها لإصدار بيان باسمها، دون علم غالبية الأعضاء فيها، واعتبرت ذلك أمراً بالغ الخطورة.

وقال البيان، إن استخدام اسم وصفة حكومة المناصفة في بيانات تصعيدية تستهدف جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية الحريصة على توحيد الصف ومواجهة المخاطر والتهديدات المشتركة للجنوب والشمال والإقليم، يعد أمراً بالغ الخطورة.

وأكدت حكومة المناصفة دعمها الكامل للسلطة المحلية في العاصمة عدن ممثلة بالمحافظ أحمد حامد لملس، والجهود التي يبذلها لتفعيل مؤسسات الدولة الإعلامية والاقتصادية والخدمية بكادرها الأصيل بعد أن استمرت مغلقة أكثر من 7 سنوات.

وطالب البيان أعضاء الحكومة المتواجدين في الخارج بالعودة للمشاركة ودعم هذه الجهود.

وأكدت الحكومة، في بيانها، أن اختلاق الأزمات السياسية والاقتصادية وإشعال الحروب العبثية في أوساط المجتمعات المحلية مثلما يجري في محافظة أبين (مديرية لودر)، أمر غير مقبول وغير مبرر وقد يؤدي إلى خروج الأمور عن السيطرة في الوقت الذي يدعو فيه اتفاق الرياض ورعاته إلى توجيه السلاح نحو العدو الحقيقي المتمثل في المليشيات الانقلابية الحوثية وداعميها.