تصعيد إعلامي إخواني ضد الانتقالي لحرف مسار معركة البيضاء

الجنوب - Monday 05 July 2021 الساعة 08:22 am
عدن،نيوزيمن، خاص:

صعد الإخوان المسلمون عبر فرعهم في اليمن الإصلاح إعلاميا، ضد التحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي، لحرف مسار معركة تحرير محافظة البيضاء من مليشيات الحوثي والتي انطلقت قبل يومين. 

وتمكنت قوات العمالقة الجنوبية والمقاومة الشعبية، من تحرير مواقع مهمة أبرزها الميمنة ظهر آل عبيد والميسرة ومواقع أخرى في الزاهر آل حميقان، حيث لا تزال المعارك تدور في الزاهر، حسب ما أكدته مصادر ميدانية. 

واستهدفت مليشيات الحوثي مقر اللواء الخامس التابع للشرعية في مديرية مودية محافظة أبين، بطيران مسير وخلف عددا من القتلى والجرحى، ظهر الأحد. 

وخرجت مطابخ الإخوان بعد الانفجار، تتهم الانتقالي الجنوبي والتحالف العربي بالوقوف خلف الاستهداف، في محاولة، منها لعرقلة التقدم في البيضاء، وإفشال اتفاق الرياض، التي تعمل على عرقلته منذ توقيعه. 

وقال رئيس حزب الإصلاح "مأرب" مبخوت بن عبود الشرعية، إن ما حدث من استهداف لمسجد معسكر اللواء الخامس في أبين، يكشف عن تخادم بين الانتقالي والحوثي. 

وزعم الإخواني الشريف أن الصاروخ موجه من غرفة عمليات مشتركة بين الانتقالي والحوثي. 

ومن جانب آخر قال مستشار وزير الإعلام فهد الشرفي، ‏إن حزب الإصلاح يصر على حرف، البوصلة تجاه الانتقالي الجنوبي، والتحالف العربي لحسابات سياسية. 

وقال الشرفي في تغريدة له على تويتر، إن رئيس إصلاح مأرب يصرّ على حرف البوصلة تجاه الانتقالي والجنوب كالعادة سعياً لافشال التحرك في البيضاء الذي أحرزت فيه جبهة الزاهر تقدما جيدا بدعم جنوبي اخوي. 


وأكد الشرفي أن كل الانباء تتحدث عن صواريخ حوثية اطلقت من مديرية الطفة بالبيضاء الا مبخوت فقد اراد تبرئة الحوثي، واتهام الانتقالي.