سقطرى تتخذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري

الجنوب - Sunday 28 April 2024 الساعة 08:31 pm
سقطرى، نيوزيمن:

أكد محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي أن السلطة المحلية اتخذت الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري الذي من المتوقع أن يصل الاثنين.

والبارحة كشف مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية المتعددة بمحافظة حضرموت، الأحد، عن أمطار رعدية واضطراب مداري قد تشهده محافظة أرخبيل سقطرى وسواحل محافظات: حضرموت والمهرة وشبوة منتصف الأسبوع الجاري.

وقال محافظ سقطرى لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إنه تم تشكيل لجنة خاصة بمتابعته من المكاتب المختصة والقيادات الأمنية والعسكرية، وغرفة عمليات مشتركة في المحافظة للتواصل والتنسيق واستقبال بلاغات المواطنين من مختلف مناطق الأرخبيل.

وأشار الثقلي، إلى استعداد جميع الوحدات الأمنية والعسكرية والجهات المختصة، للتعامل مع كافة حالات الطوارئ، وإيجاد خطة لفتح الطرقات في حالة تعرضها لأضرار.

وأضاف إن المكاتب المدنية والأمنية المختصة أصدرت التنبيهات المهمة لكافة المواطنين بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وعدم المجازفة في عبور الأودية والمنحدرات الجبلية حال جريانها، ورفع المركبات عن بطونها وفروعها، واتباع إرشادات السلامة من مخاطر العواصف الرعدية والرياح الهابطة المصاحبة، وعدم ملامسة أعمدة الإنارة والموصلات الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار، والتشديد على الصيادين ومرتادي البحر، على توقيف الإبحار من وإلى الأرخبيل خلال فترة المضطرب المداري.

وبحسب مركز الإنذار المبكر فإن ذروة التأثير على أرخبيل سقطرى تبدأ خلال فترات من مساء الأحد 28 / أبريل / 2024م، إلى مساء الخميس الموافق 02/ مايو / 2024م.

وذكر المركز أن سقطرى ستتأثر بهطول أمطار متفاوتة الغزارة مع تدفق السيول المحلية على بعض الشعاب والأودية وفروعها.