الجنوب يفشل مخططات الحوثي بالاستحواذ على طاولة الحوار والضغط دولياً

تقارير - Sunday 30 January 2022 الساعة 11:00 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

قال جنوبيون، إن الجنوب غيّر المعادلة السياسية والعسكرية كلياً، وإن تمدد الحوثي ووصوله إلى شبوة كان بغرض الضغط الدولي في طاولة الحوار كورقة رابحة، وسياسة الأمر الواقع، وما إن خسر ذلك من ألوية العمالقة الجنوبية تغيرت المعادلة.

الناطق الرسمي للقوات الجنوبية، محمد النقيب، قال: كان الواقع الذي تشارك الحوثيون والإخوان على جعله أمرا واقعا في شبوة مخططاً خبيثاً اشتغلت عليه أطراف إقليمية معادية للجنوب والتحالف العربي، ‏غير ان استراتيجية المواجهة التي اتبعها المجلس الانتقالي قد نجحت وفي غضون أيام في إزالة ذات الواقع وتثبيت معادلة ردع جديدة.

وأضاف: الجنوب غير المعادلة بتلاحم شعبه وقيادته وقواته المسلحة، بعدالة قضيته وصدق شراكته ووفائه للاشقاء الحلفاء، وغير المعادلة، لأن تضحيات وانتصارات قواته المسلحة هي امتداد لنضالات شعبه التحررية من هذا الاحتلال الإرهابي الذي تتصدر واجهته المليشيات الإرهابية الحوثية والإخوانية.

وأشار الناطق باسم جبهات محور الضالع، فؤاد جباري، أن ما قامت به القوات المسلحة الجنوبية ممثلة بقوات العمالقة في مديرية حريب عري ضعف ووهن ما يسمى بالجيش الوطني، كما انه في الوقت نفسه كشف هشاشة المليشيات الحوثية التي تطايرت امام اعصارها كالرماد، واكبر من هذا أظهر حقيقة الحرب الصورية التي كانت تجري هناك بين الطرفين.

وأكد عضو الجمعية العمومية، وضاح بن عطية، أن الانتصارات التي حققتها ألوية العمالقة الجنوبية بشبوة وجنوب مأرب غيرت المعادلة على صعيدين داخلي وخارجي، وهذا الإنجاز علامة فارقة بتاريخ الجنوب وسينقل القضية الجنوبية إلى مراحل متقدمة أدركها الأعداء أكثر من غيرهم. والجنون الذي أصيبوا به وردات الهستيرية خير دليل.

وأضاف: انتصارات العمالقة وإعادة التموضع أحبط معادلة حوثية - إخوانية أرادوا ترسيخها بالداخل والخارج لتصوير أن الجنوب غير ملتزم باحترام المساعي الدولية لتحقيق السلام، وكذا احتراف القوات الجنوبية ساهم بردات فعل حوثية جعلته يكشف عن حقيقته كمنظمة تمتهن الإرهاب العالمي.

الصحفي صالح عوذل قال: المدعوم إماراتياً‬⁩ شيء بالنسبة لنا مدعاة للفخر والاعتزاز، ولن يكون عيباً، بل سيظل تأجاً على الرؤوس. نعم المدعومين من ⁧‫الإمارات‬⁩ أهلنا وأخوتنا وعزوتنا.

من جانبه قال الإعلامي، مهيب الجحافي، أثبت المجلس من خلال معركة شبوة مدى احترافية اتخاذ القرار الصحيح والتوقيت المناسب في وقت كان هناك وما زال التخبط والتفكك في صفوف الأعداء.

إلى ذلك قال السياسي فهد الخليفي، إن ⁧‫الوية العمالقة الجنوبية وصلت لحيث تريد وبعدها احرار مراد ومارب سيتولون المهمة وسيكون التحالف وابناء الجنوب داعمين لهم حتى اسقاط مليشيات الحوثي الايرانية. ‏بالجنوب ايضا لدينا عمل مهم ستقوم به القوات الجنوبية لضرب الارهاب في مكان اخر.

وفي السياق، قال الناشط هاني اليافعي، ليست الهزيمة العسكرية وحدها هي أكثر ما أزعج الحوثي.. إنما كسر هيبتهم المزيّفة التي ساهم حزب الإصلاح الإخواني في رسمها له عند الشعب اليمني.. الآن ستتجاسر القبائل اليمنية وتتشجع في طرد الحوثي من أراضيها بعد أن مرّغت قوات ⁧‫#العمالقه_الجنوبيه‬⁩ أنوفهم بالتراب.

وأكد الناشط زيد بن نافع، أن التخادم الحوثي الاخواني الذي ولد في نهم والجوف ومارب واراد أن يكبر وينمو في شبوه تم انهاؤه تحت مجنزرات قواتنا المسلحة الجنوبية المتمثلة ⁧‫#بالويه_العمالقه_الجنوبيه‬⁩ للأبد.. ‏وما تبقى منه في وادي حضرموت والمهرة سيتم كنسه قريبا وبأقل جهد.