الحوثي يغطي هزيمته بشبوة ومأرب باستهداف مفرقعاته للإمارات

تقارير - Tuesday 01 February 2022 الساعة 02:14 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

قال سياسيون وناشطون وصحفيون، إن مفرقعات الحوثي التي يحاول بها هدم ناطحات السحاب في دولة الإمارات الشقيقة، لتسجيل انتصار عند أتباعه تشبه الغريق الذي يضمن الحياة وهو يعلم أن وسيلة النجاة مجرد قشة في عمق البحر.

ورأى الصحفي السياسي، نبيل الصوفي، أن أكبر جرائم الحوثي هي تعطيل الحياة في مناطق سيطرته..

‏توقف التعليم، انهيار الصحة.. سقوط منظومات الثقافة الوطنية ومؤسسات الخدمة العامة. ‏هذه جرائم تفوق كل جرائمه المسلحة.

وعبر هاشتاج (‏⁧‫#رمق_الحوثي_الاخير‬⁩، #داعم_الحوثي_ارهابي‬⁩)، قال الصحفي ياسر اليافعي، إن أحد عوامل قوة الحوثي استغلال جهل أبناء الشمال وضعفهم، من خلال إظهار أنه القوة التي لا تُهزم، لكن هزيمته المدوية في شبوة على يد قوات العمالقة الجنوبية هزت الصورة التي رسمها لدى أتباعه ‏أراد أن يستعيدها باستهداف فاشل لأبوظبي وفشل مجدداً.

وقال السياسي رشاد الصوفي، يغامر الحوثي بأمن اليمن وأرواح اليمنيين ويهاجم الإمارات والسعودية وكأنه يستدعي الطيران لقصف صنعاء؟! ‏يضحي الحوثي بأرواح اليمنيين من أجل تعزيز موقف إيران في مفاوضاتها على ملفها النووي.. ‏لسان حال الحوثي: تذهب اليمن للجحيم لعيون ملالي طهران!!

وأضاف: بعد مقتل ايرلو الذي كان الحاكم الفعلي للحركة الحوثية، ‏تنامى الصراع بين أقطاب الحركة الحوثية وبدأ يبرز للسطح.. فتحاول الجماعة التغطية على ذلك بافتعال تلك الهجمات الإرهابية على السعودية والإمارات، فيحلق طيران التحالف في صنعاء فيؤجل صراعهم.

إلى ذلك قال الصحفي محمد أنعم: عندما اوشكت نهاية هتلر تقترب هاجم موسكو للهروب من الانهيار الداخلي، والحوثي اليوم يحاول باستهدافه للإمارات والسعودية ان يهرب من انهياره واقتراب نهايته بتلك الاعتداءات الإرهابية التي تبدو مجرد فقاقيع لاتهز كيان دول مثل الامارات والسعودية.

وعن الهجمات الإرهابية قال الصحفي إياد الشرعبي، من يعتقد ان المليشيات الحوثية تستهدف دول الحوار من موقع قوة فهو واهم، فهي بهذه الطماشات والأسلحة الإيرانية تريد إنقاذ نفسها لعل التحالف يتراجع عن القرار الذي تم حسمه وهو إنهاء جماعة الإرهاب الحوثي.

وأضاف، إن مليشيات الحوثي تعيش مراحلها النهائية وتريد انعاش روحها الميتة سريرياً عبر استهداف الامارات بالصواريخ لعلها تجد الانعاش المناسب إلا أن هذا يكون مردوده صادما ومكلفا على الكهنوت بجعل كل قياداته ومليشياته تحت مجهر صقور التحالف.

الناشط عوض بن طالب قال: يُهزم الحوثي عسكريا على الأرض وتنهار قواته في مأرب وشبوة بشكل غير مسبوق فيسارع الى رفع معنويات اتباعه بإعلان عن انتصار عابر للحدود بمسيرة أو صاروخ أسقط قبل الوصول لهدفه وسرعان ما دمر الطيران منصات وقواعد الاطلاق، أي انتصار يا عقيم والطيران فوق رأسك ليل نهار.