يهرب المعتدون بمحاذاة الحوثي، والروضة وعصيفرة الأكثر انتهاكاً.. العصابات المسلحة في تعز

تقارير - Tuesday 11 October 2022 الساعة 08:06 am
تعز، نيوزيمن، خاص:

تزايدت أعمال الاعتداءات المسلحة على المواطنين وأصحاب المحال التجارية في مدينة تعز الخاضعة لسلطة حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن).

ومساء الاثنين، ألحق هجوم مسلح على محل صرافة بتعز أضراراً مادية كبيرة.

وقالت مصادر مطلعة إن مسلحين هاجما مصرف "ثواني" الواقع جوار البنك الزراعي، عقب صلاة مغرب يوم الاثنين.

ووفقا للمصادر هاجم المسلحان المصرف بقنبلة يدوية إلى داخل المصرف وفرا باتجاة جولة سنان مما تسبب بتحطم وإحراق جدران المصرف وإتلاف مبالغ مالية كبيرة بالدولار الأمريكي والريال السعودي وأصيب أحد العاملين في المصرف.

وبحسب المصادر تم إبلاغ الجهات الأمنية والتي تحركت إلى موقع الحادثة.

وحتى اليوم الأربعاء لم يستجد شيء، حيث لم يتم كشف هوية المهاجمين، ويخشى من إضافة الحادثة للقيد باسم مجهول.

وزاد تسجيل الحوادث الأمنية باسم مجهول ما شجع العصابات المسلحة على ارتكاب المزيد من الجرائم، في شبهة تؤكد ارتباطهم بقيادات ونافذين بالسلطتين العسكرية والأمنية.

وتنتشر العصابات المسلحة بشكل كبير في مدينة تعز وتسجل أغلب الحوادث الأمنية وفقا للتقارير الشهرية الصادرة عن إدارة أمن تعز في أحياء الروضة وعصيفرة والمغتربين.

وينصب مسلحون نقاطاً في نهاية وادي القاضي من اتجاه جبل جرة ويمارسون عملية ابتزاز ونهب للمواطنين العابرين، كما يتعرض من يرفض مطالب العصابات المسلحة للقتل.

كما ينتشر مسلحون في منطقة السائلة بحي المغتربين ويمارسون التقطع ونهب التلفونات ومبالغ مالية للمارين خلال الليل، ويتعرض المواطنون لاعتداءات من قبل المسلحين.

وقبل أسبوع، ومع تزايد حوادث السرقة والتقطع للمواطنين وتسجيل بلاغات أمنية، وجهت إدارة أمن تعز بتسيير دوريات أمنية في حي المغتربين، فيما تجاهلت شكاوى المواطنين من العصابات المسلحة والتي تنتشر ما بعد محطة عصيفرة وأسفل جبل جرة.

ويعد حي الروضة أحد الأوكار الرئيسية للعصابات المسلحة.

ويقول مسئول أمني رفيع إن أغلب المتهمين بجرائم القتل والسطو المسلح يفرون إلى مناطق محاذية لمواقع مليشيا الحوثي في أحياء عصيفرة والروضة وكلابة ما يشكل عائقا كبيرا أمام قوات الأمن التي يلقي عليها المواطنون باللوم واتهامها بالتستر على المجرمين والقتلة في وقت تطلق سراح عدد من المتهمين بجرائم القتل.